آخر الأخبار

لقطات جديدة للفريق السعودي الذي جاء لاغتيال الصحفي جمال خاشقجي

Edit

لقطات جديدة للفريق السعودي الذي جاء لاغتيال الصحفي جمال خاشقجي - توب نيوز 24

لقطات جديدة للفريق السعودي الذي جاء لاغتيال الصحفي جمال خاشقجي


قالت وكالة الأناضول للأنباء اليوم الأربعاء 19-12-2018، أنّها حصلت على لقطات جديدة للفريق السعودي الذي جاء لاغتيال الصحفي جمال خاشقجي أثناء دخول ومغادرة عناصره إسطنبول ومبنى القنصليّة ومقرّ إقامة القنصل فيها.

وأضافت أنّها علمت، أنّ فرقا خاصّة من جهاز الاستخبارات التركي، ومديريّة الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في إسطنبول، فحصت وحلّلت 147 تسجيل كاميرا مراقبة في 80 نقطة في إسطنبول، من أهمّها مطار أتاتورك الدولي، ومنطقتي لافنت والسلطان أحمد.

وتوضّح التسجيلات التي تبلغ مدّتها ثلاثة آلاف و500 ساعة، حركة فريق الاغتيال السعودي المُكوّن من 15 شخصاً خطوة بخطوة منذ لحظة دخوله البلاد وحتى مغادرته.

وأثارت جريمة قتل الصحفي السعودي في قنصليّة بلاده في إسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي؛ غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثّة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أعلنت الرياض، أنّه تم تقطيع جثة خاشقجي، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى السعوديّة.

كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ الأمر بقتل خاشقجي صدر من أعلى المستويات في الحكومة السعوديّة، مشدداً في الوقت نفسه على أنّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز هو فوق أي شبهة في هذه الجريمة.

ورجحت وكالة الاستخبارات الأمريكيّة (سي آي أيه)، أن يكون ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أمر بذلك، لكنّ الرياض نفت ذلك بشدّة.

كما طلبت أنقرة من الرياض تسليمها المطلوبين في الجريمة، لكنّ السعوديّة رفضت هذا الطلب.
Edit

ليست هناك تعليقات