آخر الأخبار

اقطعوا اتصالكم بالفيس بوك

Edit

اقطعوا اتصالكم بالفيس بوك - توب نيوز 24

اقطعوا اتصالكم بالفيس بوك


يواجه موقع فيس بوك اليوم غضبا كبيرا من العديد من المنظمات الأمريكيّة غير الحكومية المدافعة عن الحقوق المدنيّة. وقد دعت إلى مقاطعته رغم أنّ الفيس بوك كان لفترة طويلة ناقلا لأصوات المعارضين السياسيين والمدافعين عن الحريات.

فقد وجهّت نحو ثلاثين جمعية تنشط في مجال الدفاع عن الحقوق المدنية والأقليات العرقيّة والدينيّة رسالة يوم الثلاثاء 18-12-2018 إلى مدير عام فيس بوك مارك زوكربرج، تطالبه فيها بالاستقالة من منصبه، وطالبت الموقع بتقديم اعتذارات لكلّ المنظّمات التي تستهدفها "ديفاينرز بابليك أفيرز"، وهي شركة للعلاقات العامّة تستخدم أساليب متشدّدة وخلافيّة تعمل لحساب فيسبوك.

كما جاء في فحوى الرسالة أنّ "إدارتكم عاجزة عن الردّ على مظاهر القلق المشروعة للمدافعين عن الحقوق المدنيّة"، وعاجزة عن مكافحة ما يرد على فيسبوك من منشورات تتضمّن تمييزا. وهذه الشركة متهمة بـ"تعمد استهداف" بعض المنظمات غير الحكوميّة الجريئة لإسكاتها.

وقد كان من بين المنظمات التي وقّعت على هذه الرسالة "مسلم ادفوكاتس" و"بند ذي ارك جوييش أكشون" و"فريدوم فروم فيس بوك" و"الجمعيّة الوطنيّة لدعم الملوّنين" التي تدافع عن حقوق السود. 

ودعت الرسالة أيضا إلى مقاطعة فيس بوك والشركة التابعة له انستجرام لمدّة أسبوع، وأطلقت هاشتاج ("اقطعوا اتصالكم بالفيس بوك").

ومن الصعب جدا تحديد مدى التجاوب مع هذه الدعوة إذ أنّ لفيس بوك نحو 2،3 مليون مستخدم في العالم.

ويذكر أنّه في مطلع السنة الحاليّة 2018 وُجهت كذلك دعوة لمقاطعة فيس بوك إثر كشف معلومات عن تدخّل روسي في الحملة الانتخابيّة الأمريكيّة.
Edit

ليست هناك تعليقات