آخر الأخبار

7 أطعمة قد تقتلك تدريجيّا

Edit

7 أطعمة قد تقتلك تدريجيّا - زينوبة نيوز

أطعمة قد تقتلك تدريجيّا


حذّر خبراء التغذيّة من أنّ أغلب الناس يأكلون أطعمة بشكل شبه يومي، ولا يعلمون تأثيراتها المدمّرة على صحّتهم على المدى المتوسّط والطويل، لدرجة أنّها قد تساهم بقتلهم تدريجيا؟ ومن بين هذه الأطعمة :

الملح : مع أنّ للملح دور كبير في تنظيم ضغط الدمّ بالجسم، إلاّ أنّ الإكثار منه، يسبّب ارتفاع ضغط الدمّ ويزيد في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة، والتي تعدّ من بين الأسباب الرئيسة للوفاة في العالم.

السكر : ينصح الأطباء بتجنّب السكر قدر الإمكان حتى تقلّ خطر الإصابة بمرض السكري والسرطان والسمنة. فالسكر يرفع مستويات الغلوكوز في الدمّ ويعزّز فرص إنتاج الدهون بالجسم، ممّا يزيد في إمكانيّة الإصابة بأمراض القلب.

الخبز الأبيض : وهو المصنوع من الدقيق الأبيض المكرّر، الذي يفتقر إلى جميع الألياف الغذائيّة والمعادن والفيتامينات، وهو مزيج من مخلفّات الحبوب مع بعض المواد الكيماويّة التي تعطي الخبز لونه الأبيض.

المشروبات الغازيّة : تعتبر المشروبات الغازية أو المشروبات التي تحتوي على الصودا من أسوأ الأطعمة الخطرة على صحّة الإنسان على المدى الطويل، فمستوى السكر الذي تحتويه عال جدّا، فضلا عن الأصباغ الغذائيّة والمواد الحافظة التي تضرّ الإنسان.

الشيبس (رقائق البطاطس) : حتى لا تكون عرضة للإصابة بسرطانات القولون والثدي والبروستاتا والمستقيم فاعلم أنّ جميع الأطعمة المقليّة، كالشيبس مثلا، تحتوي على مادة خطرة تسمى “أكريلاميد”، لذلك تجنبها.

العصائر الصناعيّة : عبوّات العصير الصناعيّة لا تحتوي على فاكهة طبيعيّة بنسبة 100 بالمائة، وسواء كانت تحتوي على قليل من السكر أو بدونه، فهي تحتوي على مواد ملوّنة وحافظة لإطالة مدّة الصلاحيّة. وهذه المواد مضرّة بجسم الإنسان

الطماطم المعلبّة : تعتبر الطماطم المعلبّة مصدرا خفيّا للسكر، وقد تكون سببا في السمنة ومرض السكري وأمراض القلب وحتى تسوّس الأسنان. لذلك فعليك بالطماطم الطازجة لصنع الصلصة.
Edit

ليست هناك تعليقات