آخر الأخبار

نصائح هامّة لتقويّة جهاز المناعة

Edit


نصائح هامّة لتقويّة جهاز المناعة - توب نيوز 24

نصائح هامّة لتقويّة جهاز المناعة


جهاز المناعة هو الذي يعمل على حماية أجسامنا من الأمراض كامل اليوم، وهذه مجموعة من النصائح لتقويّة هذا الجهاز والحفاظ عليه بطرق طبيعيّة وبسيطة، حسب ما نشر في موقع "روسيا اليوم".

في الصباح :
- ماء الليمون : يعتبر شرب نصف لتر من ماء الليمون الدافئ طريقة رائعة لبدء اليوم. فهو يعمل على زيادة كمية فيتامين С، كما يعتقد أنّه يساعد على الهضم.

- المكمّلات الغذائيّة للبكتيريا الحيّة : تدعم الجهاز المناعي وتساعد على الهضم، حيث يوجد أكثر من 70% منها في بطانة الأمعاء.

وتناولها خلال فصل الشتاء، يساعد في التقليل من نزلات البرد والتخفّف من حدّة الأعراض.

قبل الظهيرة :
- طهي وجبة غداء ملوّنة : فالصبغات الملوّنة الطبيعيّة المختلفة في الفواكه والخضروات تتميّز بخصائصها الصحيّة المختلفة. وبما أنّ الجهاز المناعي يحتاج إلى مجموعة متنوّعة من العناصر الغذائيّة للحفاظ على صحّته، فإنّ أكل هذه النوعيّّة من الأطعمة مهمّ للغاية.

بعد منتصف النهار:
- وجبات خفيفة غنيّة بالبروتين : يتناول الكثيرون الكعك والبسكويت في فترة ما بعد الظهر، في حين أنّه يجب تناول وجبات خفيفة غنيّة بالبروتين. فالبروتين يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، ويوفّر لبنات البناء للعديد من خلايا المناعة في الجسم. فالنظم الغذائيّة منخفضة البروتين، لها تأثير سلبي على المناعة.

- ممارسة الرياضة : تقدم التمارين المعتدلة المنتظمة تأثيرات محسنة وتعزز ميكروبات الأمعاء.

عند المساء:
- تناول الطعام في وقت مبكّر: إنّ تناول الطعام في وقت مبكّر له عدد من الفوائد على الهضم وجودة النوم، خاصّة إذا كانت تلك الوجبة خفيفة.

- النوم المبكّر: أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون جيدًا يتميزون بأجسام مضادة للأمراض.
Edit

ليست هناك تعليقات